5 طرق للحفاظ على ابداعك

تعلم كيف تحافظ على ذهن صاف وتتمكن من موازنة أعباء العمل من خلال إتباع هذه النصائح.

 

 

يمكن للمصممين المنظمين و حتى المدراء الابداعيين أن يواجهوا وقتا عصيبا في تنظيم أوقاتهم بين أعباء العمل في بعض الأحيان. اذا ما الطريقة الأفضل للتعامل مع فائض الأعمال والمواعيد النهائية؟ في آخر مقابلة من مجموعة فيديوهاتنا مع SomeOne ،قمنا بالتحدث مع مديرة المشاريع Locket Aebischer و مديرة الحساباتRosie Brennan   حيث كشفتا لنا عن كيفية تعاملهم مع تعدد المشاريع و العملاء في وقت واحد.

 

1 – كن إيجابيا ولا تهلع

 

“ابق هادئا، حتى وإن الكلام أسهل من الفعل” تقول Aebischer. ” التواصل هو الحل. إن كنت تعاني، تحدث إلى أحد – لا تجلس وحدك صامتاً و هلعاً منتظرا من العميل أن يتساءل عن الأمر. العملاء في العادة متفهمون، و يثقون أنك تقوم بعمل جيد ولا تأخذ وقتا طويلا في عملك متعمدا. الجميع يواجه هكذا مواقف.”

2 – أعمل مع العملاء، لا ضدهم

 

“عميلك ليس عدوك”، توافق Brennan. ” يجب عليك أن تفهم أن العميل يعمل معك، حيث أنهم هم المصممون و المدراء. هذه خطوة كبيرة لتخطوها”. لا تقع في فخ فكرة أنّ كل ضغوطات العمل تقع على عاتقك، وتضيف:”هناك فريق كامل يعمل معك ومن بعدك، الجميع في القارب نفسه و الكل يشعر بنفس المسؤولية”.

 

3 – تحمل مسؤولية أخطائك، و أصلحها

 

“من السهل أحيانا أن ترتبك”، تصرح Brennan. “ولكن المدراء هنا لن يلوموك إن حصل خطأ ما – أعني أني لا أظن أنهم سيفعلون ذلك”. قالت و هي باسمة:” الأخطاء تحدث، وعندما يحدث ذلك تتعلم من أخطائك جيدا.”

 

4 – اكتب كل شيء

 

“لا يمر يوم لا أكتب فيه قائمة”، تكشف Aebischer. “يساعدني ذلك على إدارة عدة أعمال في وقت واحد”. تنصح أيضا بالحوار مع النفس و باستخدام الورقة والقلم لتدوين كل شيء: “أطبع جدول مشاريعي، وأضع علامة قبالة اليوم لأعرف ما يتوجب علي فعله في هذا اليوم”.

 

5 – عيّد مواعيد واجتماعات للتواصل الدائم

 

“حالما تقوم بعقد اجتماع للتواصل حول آخر ما توصلت إليه من عمل، حدد موعدا للاجتماع القادم على مذكرتك” هذه نصيحة Brennan. “هذا يجبرك على التفكير به، و كل شخص سيدرك حينها أنه عليه العمل من أجل ذلك الاجتماع القادم.”
نورا الراوي

نورا الراوي

ترجمة

عبدالرحمن منّاع

عبدالرحمن منّاع

تدقيق لغوي

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *